العيب في مين| صلاح مع ليفربول "مو"..ومع المنتخب حمادة تاني خالص 

محمد صلاح
محمد صلاح

تتسأل الجماهير المصرية عن عدم ظهور محمد صلاح لاعب منتخب مصر في الفترة الأخيرة مع الفراعنة مثلما يظهر مع فريقه ليفربول الإنجليزي حيث غاب الفرعون المصري عن التألق مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال مشاركاته الأخيرة وأخرها مباراة نيجيريا الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا الكاميرون .

الجميع يعلم أن صلاح هو القوة الضاربة لليفربول في جميع المسابقات بعد تحطيمه العديد من الأرقام القياسية لأساطير النادي الإنجليزي في وقت قياسي . فضلا عن كونه قام بتسجيل 23 هدف وصناعه 9 اهداف في 26 مباراة لعبها ع فريقه هذا الموسم بمعدل ما يقرب من هدف في المباراة الواحدة 

وبالنظر إلي أخر  المنافسات التي شارك فيها صلاح مع المنتخب نجد أنه عقب تولي البرتغالي كارلوس كيروش مهمة قيادة منتخب مصر شارك صلاح في 5 مباريات حتي الان .

وخلال الـ 5 مباريات  " 4 لقاء في تصفيات المونديال ومباراة وحيدة في امم إفريقيا 2021 " تجد أن محمد صلاح لم يسجل خلالهم أى أهداف حيث صنع 3 أهداف فقط  وهو ما يؤكد تراجع مستوي النجم المصري مع الفراعنة لاسيما وأن صلاح يعد القوة الضاربة .

وبغض النظر عن أخر مباراة التي لعب بها أمام نيجيريا في أمم إفريقيا 2021 وأن ظهور بمستوي ضعيف جاء نظرا للطريقة التي لعب بها كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الإ أن صلاح لم يظهر مع البرتغالي بشكل جيد فهل يكون السبب هي طريقه اللعب أم أن صلاح اعتاد على التألق مع ليفربول .

يذكر أن اخر هدف احرزه صلاح في مع المنتخب أمام جزر القمر في ختام مباريات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 حيث غاب صلاح عن التهديف في مشاركاته الأخيرة بتصفيات مونديال 2022 ومباراة نيجيريا أمس . 

ولعب محمد صلاح مع المنتخب الوطني في جميع البطولات 74 مباراة أحرز خلالهم 43 هدفا وصنع 24 هدف.

وتلقي البرتغالي كارلوس كيروش بعد مباراة نيجيريا انتقادات واسعة عقب مباراة نيجيريا بسبب طريقه لعبه وتغيير مراكز اللاعبين .

وقال رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق : "لاعبو منتخب مصر لا يتحملوا الهزيمة من نيجيريا وكيروش يتحمل كل شيء، وكيروش أفقد المنتخب هويته".

وكتب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياصة السابق على حسابه الشخصي بفيس بوك :"  الحمد لله عندنا لاعب مصرى أصبح واحد من أحسن ٣ لاعبين فى العالم وهو يلعب كجناح أيمن لكن فى المنتخب إكتشفنا أنه من الأفضل أن يلعب فى مركز آخر !!!! ".

وقال أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق : "محمد صلاح كان أكثر لاعبي منتخب مصر فقدانا للكرة ضد نيجيريا بواقع 8 مرات، وهذا يؤكد أن توظيف محمد صلاح كان خاطئا من جانب كيروش وجود صلاح في عمق الملعب أفقده خطورته"

وقال عماد متعب لاعب الأهلي السابق :" كيروش يرى كل الأمور عكس ما نراها جميعا، عكس ما يراها أي شخص طبيعي، كيف يتم الدفع بمحمد صلاح رأس حربة وكيف يتم الدفع بمصطفى محمد في مركز الجناح، لماذا التوظيف الخاطئ"

ترشيحاتنا